جبل كليمنجارو – وثق لحظاتك!

جبل كليمنجارو يضيف خدمة الإنترنت عالي السرعة!

جبل كليمنجارو في تنزانيا ليس فقط أعلى قمة في أفريقيا بارتفاعه الذي يصل إلى حوالي 5,900 مترًا، ولكنه أيضًا من المعالم الرائعة التي يقصدها المغامرون وهواة الهايكنغ. والآن، بعد أن قامت السلطات التنزانية بتركيب خدمة الإنترنت عالي السرعة حول منحدرات الجبل، أصبح بإمكان هؤلاء المغامرون توثيق رحلاتهم في الوقت الفعلي عبر موقع “إنستغرام”.

تأسست هذه الخدمة الفائقة السرعة بواسطة مؤسسة الاتصالات التنزانية، وتم إطلاقها مؤخرًا، وفقًا لوزارة الإعلام. الوزير التنزاني للمعلومات والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، نابي ناؤيى، قال في هذا السياق: “يمكن للسياح الآن التواصل مع جميع أنحاء العالم من قمة جبل كليمنجارو. نحن ذاهبون إلى قمة أوهورو، وعلى ارتفاع 5,880 متر فوق مستوى سطح البحر!”.

تسعى تنزانيا من خلال هذه الخطوة إلى تعزيز سلامة السياح، حيث يصبح التنقل في الجبل أكثر أمانًا بوجود اتصال بالإنترنت. تلعب التكنولوجيا الآن دورًا مهمًا في هايكنغ الجبال، حيث وجد الخبراء أن الاتصال بالإنترنت مفيد في تحسين وعي المتسلقين ومساعدتهم في توجيه رحلتهم.

إلى جانب الإثارة التي يمكن أن يحققها نشر تفاصيل الرحلة عبر وسائل التواصل الاجتماعي في الوقت الفعلي، تحمل هذه الخطوة أيضًا أهمية كبيرة للمغامرون والحمالين الذين يعملون على جبل كليمنجارو. في الماضي، كان الأمر خطيرًا بعض الشيء على هؤلاء الأشخاص الذين اضطروا إلى العمل بدون إنترنت، وفقًا لتصريحات ناؤيى. من المتوقع أن تمتد خدمة الإنترنت إلى قمة الجبل بحلول نهاية العام، وفقًا لوكالة “فرانس برس”.

حديقة كليمنجارو الوطنية التي تضم القمة العملاقة، هي موقع تراث عالمي محمي من قبل منظمة يونسكو. تقدم الحديقة جزءًا من عائدات السياحة في تنزانيا، حيث يقوم الآلاف من المغامرين بزيارة جبل كليمنجارو كل عام، مع محاولة الكثيرين الوصول إلى القمة. تشين مينجيان، السفيرة الصينية في تنزانيا، أشادت بإطلاق خدمات الإنترنت في جبل كليمنجارو. تشارك الصين في تمويل جهود الحكومة التنزانية لتوفير وصول أوسع لبنية تحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Open chat
1
تبي مساعدة ؟